التخطي إلى المحتوى
“خبير اقتصادي” ارتفاع معدل التصدير بزيادة 21%

أكد الخبير الاقتصادي، الدكتور عبد المنعم السيد، أن هناك ارتفاع في صادرات مصر بالعام المالي 2016/ 2017، وذلك بنسبة 21% مقارنة بالعام الماضي.

وأرجع الدكتور عبد المنعم السيد، أسباب ارتفاع الصادرات إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام عملة الدولار، منذ تعويم الجنيه، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات من قبل وزارة التجارة والصناعة لدعم الصادرات، بالإضافة إلى نجاح الدولة في إيجاد الأسواق البديلة للصادرات عن الأسواق التي قد توقف التصدير لها، بسبب الظروف السياسية بين مصر وهذه البلدان، والظروف السياسية التي مرت ببعض الدول مثل العراق، وسوريا، ولبنان، واليمن.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الصناعات الغذائية، والحاصلات الزراعية قد ارتفعت نسبة تصديرها، وذلك نتيجة فتح أسواق جديدة للتصدير مع العديد من دول العالم المختلفة، وخاصة سوق روسيا، بالإضافة إلى انخفاض الأسعار على مستوى تنافسي، وارتفاع نسبة الرقعة الزراعية المصرية، والتي تسببت في ارتفاع نسبة إنتاج المحاصيل الزراعية.

وأشار أنه يجب على الدولة أن تضع خطة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، للعمل على زيادة معدلات التصدير إلى الخارج، ورفع الكفاءة الإنتاجية للمنتجات المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *