التخطي إلى المحتوى
“التعليم” توضح كيف يمكن لطلاب الثانوية العامة الاستفادة من بنك المعرفة

قال المشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص بوزارة التربية والتعليم، ياسر عبد العزيز، أن الوزارة تسعى إلى توعية الطلاب بشأن بنك المعرفة في هذه الفترة، وذلك للاستفادة منه، والتعرف على كيفية استخدامه، والبحث عن الروابط الخاصة بالمناهج، خاصة وإنه يحتوي على معلومات وفيديوهات تساعد في الاستفادة الكاملة من المناهج الدراسية.

وأضاف ياسر عبد العزيز، أن من أولويات وزارة التربية والتعليم هي نشر التكنولوجيا، وكيفية الاستفادة من بنك المعرفة، لافتًا أنه قد تم حذف أجزاء كثيرة وكبيرة من المناهج الخاصة بالثانوية العامة، وتم ربطهم ببنك المعرفة، ويمكن للطلاب الدخول عليها، والتعرف على الفيديوهات والتمرينات التفاعلية، لافتًا أن هذا الأمر من أجل ربط التكنولوجيا بعملية التعليم.

وأكد ياسر عبد العزيز من خلال تصريحات له، أنه قد تم تدريب المعلمين على كيفية استخدام بنك المعرفة، وأن الوزارة تتابع تفعيله بالمدارس، لافتًا أن المعلومات الموجودة ببنك المعرفة موثقة.

وأشار أن تفعيل بنك المعرفة بالمدارس يغني الطلاب عن الدروس الخصوصية، لأنه يوجد به فيديوهات كالة لشرح الدروس، ولذا ليس هناك حاجة إلى الذهاب للدروس الخصوصية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *